Arabian business

قاضي سعودي: تعيين لمى السليمان نائبة لرئيس "التجارة" جارح للمشاعر

مؤيدي المطيري
السبت، 9 يناير 2010
قاضي سعودي: تعيين لمى السليمان نائبة لرئيس "التجارة" جارح للمشاعر
السعودية لمى السليمان المرأة الوحيدة التي فازت مرتيين في انتخابات مجلس غرفة جدة .
في الوقت الذي ينتظر تعيين سيدات أعمال لاول مرة في غرفة التجارة شرق السعودية ,وصف قاضي تعيين سيدة الأعمال لمى السليمان كنائبة لرئيس غرفة التجارة والصناعة غرب البلاد بالجارح للمشاعر عقب فوزها في الانتخابات للمرة الثانية وتعينها كأول إمرأة سعودية كانبة رئيس لاول مرة في المملكة .

وقال القاضي بالمحكمة العامة بجدة الشيخ عبدالله بن إبراهيم الشبانات بحسب ما نشره موقع "جدة جورنال" الالكتروني في خطاب بعثه لاعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة جدة "عرب السعودية" , ساءنا كثيرا ما يجري في الغرفة التجارية الصناعية بجدة من اختلاط النساء بالرجال في اللقاءات والندوات والمؤتمرات ومن فتح الباب على مصراعيه أمام الناس للمشاركة في الأعمال التطوعية بشكل مختلط بجانب الرجال في تبرج وسفور جلي وواضح وإبداء لزينتهن التي حرم الله عليهن إبداءها أمام الرجال الأجانب".

ودعا القاضي أعضاء مجلس إدارة غرفة جدة في خطابه المرسل لكافة الأعضاء؛ إلى سرعة فصل النساء عن الرجال في الاجتماعات والمؤتمرات والندوات وورش العمل؛ ومنع استمرار هذه المخالفات.

كما طالب أعضاء مجلس الإدارة إلى سرعة إنشاء مبنى مستقل للنساء يمارسن فيه العمل بدون اختلاط ويأخذن فيه خصوصيتهن.

يشار ان دخول سيدات الاعمال السعوديات في اول انتخابات رسمية تشهدها البلاد شهد صرعات وانتقادات واسعة من قبل المحتسبين حيث سجل غرفة التجارة والصناعة قبل شهر حادثة مماثله عقب ترشيح 4 سيدات اعمال في انتخابات عضوية مجلس الادارة بعد ان سمحت لهن وزارةالتجارة منذ2005 بالدخول في الانتخابات تدخل 3 محتسبين يعملون في مكتب الدعوة والاوقاف الاسلامية في الدمام شرق البلاد.

ويتوقع ان تشهد غرفة التجارة والصناعة شرق السعودية  بحسب مصدر لـ"أريبيان بزنس"اليوم السبت الاعلان عن اسماء اعضاء مجلس ادارتها المعينين رسميا من قبل الوزارة ويتوقع ان يتم تعيين سيدتان ضمن المجموعة لاول مرة في تاريخ الغرفة .

المزيد من أخبار السعودية

تعليقات

المزيد في مجتمع

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »